دراسة: التفاح يحسن سلوك المصابين بالزهايمر

دراسة جديدة تفيد بان عصير التفاح يساعد على تحسين سلوك المصابين بمرض الزهايمر ولكنه لا يزيد قوة إدراكهم

(2010/06/17 ,03:42)
المصدر: موقع سمسم ووكالات - الصور وكالات

دراسة: التفاح يحسن سلوك المصابين بالزهايمر
دراسة: التفاح يحسن سلوك المصابين بالزهايمر

أفادت دراسة جديدة ان عصير التفاح يساعد على تحسين سلوك المصابين بمرض الزهايمر ولكنه لا يزيد قوة إدراكهم. وأظهرت الدراسة التي أعدتها روث ريمنغتون وأيمي تشان وأليسيا ليبور وإليزابيث كوتليا وتوماس شي من جامعة ماساشوستس أن شرب مرضى الزهايمر كأسين من عصير التفاح يومياً لا يزيد معارفهم أو قدراتهم الإدراكية، بحسب سلم الخرف التقييمي ولكنه يحسن سلوكهم بنسبة 27%.

وأشارت الدراسة التي نشرت في دورية "مرض الزهايمر وحالات الخرف الأخرى" أن شرب عصير التفاح قد يساعد أيضاً على تحسين أمزجة المصابين بالخرف بدرجات متفاوتة ما بين معتدلة وشديدة.

ونصحت الدراسة مرضى الزهايمر بتناول عصير الفاكهة والخضار لأنه يبطئ احتمال الإصابة بالخرف ويقاوم حتى " العوامل الجينية المعروفة"للمرض.
طباعة المقال  |  
أرسل للمحرر
ارسال تعليق
اسمك:
البلد:
بريدك الإلكتروني:
  أظهروا بريدي الإلكتروني في التعليق
تعليق:
أرسل للمحرر
طباعة المقال
احداث
دين
اخبار
هو وهي
الزوار
ثقافة
تكنولوجيا
فيديو
منوعات
سيارات
الاسرة
فن
البيت
اقتصاد
شباب
الجنس
البوم صور
اغاني
مقالات متعلقة
  • دراسة: الدواء بلا وصفة خطر

  • دراسة: الرياضة تطيل عمر شبابك

  • دراسة: لمس الجروح يخفف الألم

  • دراسة: مدمنو الانترنت يعانون من الاكتئاب

  • دراسة: الوظائف والمهن تؤثر في اسباب الوفاة

  • التفاح لا يعمل على تنظيف الأسنان